علاج انتفاخ البطن وضيق التنفس بالاعشاب هو أحد أفضل طرق العلاج التي يبحث عنها الكثيرين حيث أن اللجوء للعلاج بالمواد الكيميائية يسبب الكثير من الأعراض الجانبية المؤذية وخاصة عند تناوله باستمرار.

علاج انتفاخ البطن وضيق التنفس بالاعشاب للكبار يوجد الكثير من المشكلات العضوية والنفسية التي تسبب انتفاخ البطن وبالتالي ضيق التنفس ومنها:

متلازمة القولون العصبي: فهي تحدث نتيجة تناول أطعمة تسبب التهاب القولون وتهيجه, أو عند حدوث مشكلة نفسية جعلت الفرد يشعر بالضيق والقلق. عسر الهضم: عند تناول أطعمة بها دهون مشبعة أو كميات كبيرة من النشويات يكون من الصعب على المعدة هضمها وتنتفخ مما يتسبب في ضيق التنفس ورفع مستوى الكولسترول في الدم.

 الحمل: حيث انه أثناء الحمل تضطرب الهرمونات وتتمدد عضلات البطن وتضغط على الرئتين وباقي أجهزة الجسم مما يتسبب في ضيق التنفس.

الإمساك: يتسبب الإمساك في حبس الغازات والفضلات داخل الأمعاء مما يجعلها تنتفخ ويزيد حجم البطن ويكون هناك صعوبة في التنفس.

علاج انتفاخ المعدة إن كنت تعانى من مشكلة انتفاخ البطن بصورة دائمة فلابد من استشارة الطبيب أما لو كان انتفاخ عرضي معروف أسبابه فيمكنك تناول عدة أعشاب طبيعية سوف تساعدك في التخلص من هذا الانتفاخ وهي كالأتي:

 النعناع peppermint: من المعروف عنه انه من النباتات العطرية التي تريح الأعصاب, ولكنه له فائدة كبرى وهى أن زيت النعناع عند تناوله يعالج تشنج عضلات البطن حيث انه يحتوي على المنثول وهو مضاد فعال للتشنجات.

الخزامي (اللافندرا) lavender: من الأعشاب التي لها أثر رائع في علاج عدة أمراض عند تناوله عن طريق الفهم فهو يعالج تشنجات البطن حيث انه يساعد على طرد الغازات ويعالج الإسهال أيضا.

البابونج chamomile: هو أكثر الأعشاب التي تحتوى على مضادات طبيعية تعالج التهاب المعدة والقولون وانتفاخ البطن فهو مهدئ رائع لأغشية البطن الملتهبة وله خواص حامية أيضا للمعدة وعلاج انتفاخ البطن بالاعشاب.

زنجبيل :ginger  هو من أفضل الأعشاب الطبيعية علاج لانتفاخ البطن فيمكنك تناوله طازج مبشور عند حدوث الانتفاخ وسوف تشعر بالراحة وسهولة التنفس فورا. اعشاب لعلاج ضيق التنفس.

توجد مجموعة من الاعشاب المفيدة والفعالة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج مشاكل ضيق التنفس وتساعد في التخفيف من ضيق التنفس ومن هذه الاعشاب: الروزماري النعناع اوراق الهندباء البابونج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.